القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

سفير أندونيسيا بالجزائر: مستعدون لتطوير علاقاتنا مع الجزائر في السياحة الدينية والصحراوية والثقافية

Carrousel

أعرب سفير أندونيسيا بالجزائر حليف أكبر، عن استعداد بلاده للدفع بالعلاقات الثنائية مع الجزائر وتطويرها في المجال السياحي خاصة في مجال السياحة الدينية والصحراوية والثقافية. جاء ذلك خلال استقباله أمس الإثنين من طرف وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي بمقر الوزارة.

وقال السفير الاندونيسي أنه مستعد للدفع بالعلاقات مع الجزائر بالنظر للمقومات السياحية الضخمة التي تزخر بها الجزائر، وكذا العمل سويا على الترويج للوجهتين السياحيتين من خلال تنظيم رحلات استكشافية لوسائل الاعلام والمؤثرين، إلى جانب تبادل المشاركات في الصالونات السياحية المقامة في كل من أندونيسيا والجزائر.

بدوره ، أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي على أهمية تكثيف الجهود من أجل تفعيل وتحيين مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين في المجال السياحي من أجل ترقية العلاقات ورفع وتيرتها خاصة في مجال السياحة الدينية، بالنظر للاهتمام الكبير للاندونيسيين بالمعالم والمقامات الدينية، وخص بالذكر الزاوية التيجانية بعين ماضي بولاية الأغواط.

وفي هذا السياق، شدد الوزير على ضرورة توسيع بنود مذكرة التفاهم لتشمل كل من الترويج السياحي، التكوين والتمهين وكذا الصناعة التقليدية بالنظر للخبرة التي تتمتع بها اندونيسيا في هذه المجالات.

و اتفق الطرفان على ضرورة مواصلة الجهود وتعزيزها من أجل تطوير العلاقات الجزائرية الأندونيسية في مجال السياحة و الصناعة التقليدية و الإرتقاء بها بما يخدم مصلحة البلدين.