القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

سفير إيران بالجزائر يعبر عن رغبة بلاده تعزيز التعاون في النقل البحري و الجوي مع الجزائر

Carrousel

عبر السفير الإيراني بالجزائر حسين مشعلجي زادة عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين الجزائر وإيران في مجال النقل البحري و الموانئ وذلك من خلال تفعيل عمل اللجنة البحرية المشتركة. جاء ذلك في لقاء جمعه ووزير النقل عيسى بكاي أمس الثلاثاء بمقر الوزارة.

وعلى صعيد النقل الجوي، أبدى السفير الإيراني رغبة بلاده في تفعيل اتفاق التعاون الثنائي في مجال النقل الجوي الموقع بين البلدين في 2007، وتدعيم المبادرات في هذا الميدان.

من جهته، نوه وزير النقل عيسى بكاي بمستوى العلاقات السياسية و الاقتصادية بين الجزائر وإيران لاسيما في مجال النقل، مذكرا بإرادة الحكومة الجزائرية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في هذا المجال، مؤكدا على تفعيل عمل اللجنة البحرية المشتركة في مجال النقل البحري و الموانئ، و المزمع عقدها خلال الأيام القادمة.

أما في ما يخص النقل الجوي، فقد ذكر الوزير السفير الإيراني بإرادة الوزارة في تعزيز التعاون في هذا المجال، مؤكدا على ضرورة التقيد بالتوصيات المنبثقة عن اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة وباء كوفيد – 19.

وتسعى الجزائر إلى تعزيز التعاون مع إيران في مجال النقل الجوي والبحري والاطلاع على حجم التقدم الذي أحرزته إيران في مجال تطوير النقل و مختلف البنى التحتية.