القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

خبير ل”سهم ميديا”: الصناعات التحويلية والنسيجية الجزائرية بإمكانها ولوج السوق الإفريقية

Carrousel

قال الخبير الإقتصادي أحمد سواهلية أن الصناعات الجزائرية التحويلية، الغذائية والنسيجية بإمكانها أن تجد فرصة مواتية في السوق الإفريقية. جاء ذلك في تصريح خص به اليوم الإثنين موقع ” سهم ميديا”.

وأكد الخبير سواهلية على ضرورة البحث عن أسواق خارجية والتي تعد من أهم عوامل نجاح الصناعات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية لخلق ثروة حقيقية للبلاد.

وفي هذا الصدد، دعا الخبير إلى إصلاح المنظومة الضريبية والمصرفية ومرافقة جمركية للمؤسسات الجزائرية التي تود تسويق منتجاتها نحو إفريقيا.

وبخصوص واقع الشركات الجزائرية في القطاع الصناعي حاليا، أشار الخبير الإقتصادي أحمد سواهلية إلى امتلاكها لفرص واعدة في السوق الإفريقية لاسيما الصناعات النسيجية والصغيرة والمتوسطة التي تعد أكبر التحديات للإنتاج الصناعي في الجزائر.

وفي هذا الشأن، أوضح سواهلية أن القطاع الصناعي في الجزائر متوفر على المواد الأولية، موارد الطاقة والعامل البشري، ناهيك عن الظروف الطبيعية الملائمة والتي تسهم في أن تكون مدخلات الإنتاج الصناعي محلية بحتة.

هذا وكان سفير السينغال بالجزائر، سريني دياي، قد أكد أن الشركات الجزائرية الناشطة في القطاع الصناعي، تملك فرصا واعدة في السوق الإفريقية ولاسيما في السنغال.