القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

سوناطراك توقع مذكرة تعاون مع “أوكيو” العمانية في مجال الطاقة

طاقة

وقع مجمع سوناطراك على مذكرة تعاون مع الشركة العمانية أوكيو للاستكشاف والانتاج, تقضي بإطلاق محادثات لبحث فرص التعاون في مجال أنشطة استكشاف وإنتاج المحروقات, حسبما افاد به اليوم الخميس, بيان للمجمع.

وجرت مراسم التوقيع, أمس الاربعاء بمسقط, بحضور كل من الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, رشيد حشيشي والرئيس التنفيذي لأوكيو للاستكشاف وإلانتاج, أحمد بن سعيد الأزكوي, يضيف نفس المصدر.

و”ستتيح مذكرة التعاون الموقعة لكل من سوناطراك وأوكيو للاستكشاف والانتاج بالشروع في محادثات تتعلق ببحث فرص التعاون في مجال أنشطة الاستكشاف والانتاج”, حسب ذات البيان الذي أشار أن توقيع مذكرة التعاون هذه “يؤكد طموحات سوناطراك لتطوير التعاون على الصعيد الدولي في مجال أنشطة النفط والغاز وكذا في مجال الطاقات البديلة وتعزيز الشراكة مع الشركات العمانية من خلال تبادل التجارب والخبرات”.

وتعد شركة أوكيو للاستكشاف والانتاج أحد فروع مجموعة أوكيو العالمية المتكاملة والتي تعمل في مجال الطاقة وتتمتع بتواجد هام على مستوى 17 دولة.

كما تغطي عمليات الشركة العمانية مجمل سلسلة القيمة بدءا من استكشاف وإنتاج النفط والغاز, مرورا بالتكرير والبتروكيماويات, ووصولا إلى المنتجات النهائية وتوزيعها وتسويقها في أكثر من 80 دولة عبر العالم, حسب البيان.