القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

سيناتور يكشف تاريخ دخول منحة البطالة حيز التنفيذ وشروط الإستفادة منها

Carrousel

قدم السيناتور بمجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم في منشور له اليوم الأربعاء على صفحته الرسمية “فايسبوك” توضيحات بخصوص كيفية الإستفادة من منحة البطالة.

وقال السيناتور عبد الوهاب بن زعيم أنه لابد من المعنيين بالمنحة إبتداء من جانفي 2022 التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل عبر مديرياتها ووكالاتها الولائية بصفة طالب أو باحث عن شغل، ليتم بعدها يتم التدقيق فعلا إن كان المعني لا يعمل وغير مستفيد من أي منحة أو أي أجرة مهما كان نوعها سواء من القطاع العام أو الخاص.

وأضاف بن زعيم أن المعني لابد أن يكون مسجلا لمدة ستة أشهر وأكثر، كاشفا أن منحة البطالة تصب شهريا لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد ستة أشهر أخرى فقط.

وأردف ذات المتحدث أن قيمة المنحة حددت ب 14 ألف دينار للمقيمين في الجنوب و12 ألف دينار للمقيمين في الشرق و10 آلاف دينار لولايات الوسط وولايات الغرب.

وأشار بن زعيم أنه بعد الاستفادة من المنحة وفي حالة توفر الشغل عن طريق الوكالة أو عن طريق أي مؤسسة خاصة أو عامة تسقط المنحة آليًا. مؤكدا أن حضور المعني إجباري كل شهرين للتأكد بأن وضعه كبطال لم يتغير. أما في حالة عدم تقرب المعني من الوكالة تسقط المنحة آليا ولا تقبل الاستقالة من أي عمل ومهما كانت الأجرة أو المنحة التي يتقاضاها المعني من أجل الاستفادة من منحة البطالة.

الجدير بالذكر فقد اقترح السيناتور من النواب بالمجلس الشعبي الوطني تغيير شرط السن من 25سنة الى 45سنة.