القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

شراكات التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في الأدوية ستسمح للجزائر بالتوجه للتصدير

Carrousel

قال رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مسعود بلعمبري مؤخرا أن سعي الجزائر لإقامة شراكات تعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في الصناعة الصيدلانة سيسمح لها بالتحرر من التبعية للسوق الخارجية والتوجه للتصدير.

وأوضح بلعمبري في تصريح أدلى به لإحدى الصحف الوطنية، أن إقامة الجزائر لشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية سيجعلها تتحرر من السوق الخارجية للأدوية بالإعتماد أكثر على الإنتاج المحلي لاسيما وأن هناك مخابر جزائرية تصدر منتوجاتها لدول عديدة عربية وإفريقية.

وأضاف رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص أن دعم وتشجيع الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، من شأنه أن يخدم سوق الدواء في الجزائر،ويقدم إضافة لها.

وذكر ذات المتحدث في هذا الشأن ،أن الولايات المتحدة تملك عدة مخابر كبيرة ومعروفة عالميا، كما تشهد تقدما تكنولوجيا وعلاقات قوية بين الصناعة الصيدلانية والبحث العلمي الجامعي، ولها خبرات وإمكانيات، سيسمح للجزائر بالإستفادة منها.

كما أن الشراكة مع واشنطن سيكون لها إنعكاسات إيجابية على الصناعة الصيدلانية في الجزائر وعلى البحث العلمي والإستثمار. يضيف مسعود بلعمبري.

وتوقع رئيس النقابة إمكانية أن توقع الجزائر مستقبلا على عقود شراكة مع مخابر كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية ومنتجين محلين جزائريين ستسهم بالنهوض بالصناعة الصيدلانية في الجزائر.