القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

شركة ألمانية ترغب بشراء كل انتاج الجزائر من الهيدروجين

طاقة

كشفت منصة الطاقة المتخصصة، اليوم الثلاثاء، أن شركة ألمانية أبدت رغبتها في شراء كل إنتاج الجزائر من الهيدروجين.


وحسب ذات المصدر، فإنّ دول الاتحاد الأوروبي، تبدي اهتمامًا كبيرًا بالاستحواذ على إنتاج الجزائر من الهيدروجين، ليكون أحد مصادر الطاقة لديها في المستقبل.


وأوضح المصدر، أن رغبة الشركة الألمانية تدخل في إطار مساعيها لتأمين الطلب المتزايد على الوقود المتجدد لعملائها في أوروبا، الذي يُنظر إليه بصفته أحد العناصر الرئيسة في خطط تحول الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

وفي هذا الصدد، كشف المدير العام للاستشراف لوزارة الطاقة والمناجم، ميلود مجلد، أنّ شركة ألمانية – دون أن يكشف اسمها- أعلنت رغبتها في شراء كل ما ينتج في الجزائر، وهو الأمر المحفز لتطوير الهيدروجين، لا سيما لكونه مكلفًا ماديًا.

وتدرس وزارة الطاقة، حسب مجلد، حاليًا كل المعطيات المحيطة بالسوق لوضع الإطار القانوني المناسب، لإنتاج الهيدروجين في الجزائر وتسويقه دوليًا أيضًا.

وتعمل الجزائر على اقناع دول الاتحاد الأوروبي بالإمكانات التي تجعل تطوير الهيدروجين لديها أحد أفضل الخيارات لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين.

وتخطط الجزائر للاستحواذ على حصة من سوق تصدير الهيدروجين خلال السنوات المقبلة، خاصة إلى الأسواق الأوروبية، من خلال الاستعانة بالإمكانات الكبيرة التي تمتلكها في مجال الطاقة المتجددة، والبنية التحتية.

ونظّمت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية، اليوم الثلاثاء 13 جويلية (2023)، ورشة عمل الخبراء حول تطوير قطاع الهيدروجين المتجدد، من منطلق أنّ إنتاج الجزائر من الهيدروجين بأنواعه قد يقدّم قيمة إضافية لتغطية احتياجات الطاقة لبلدان شمال البحر المتوسط.