القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

شركة “إميرال” مهتمة للاستثمار مع الشركات الجزائرية في المشاريع المنجمية الكبرى

Carrousel

أعرب مدير المنطقة الافريقية للشركة المختلطة الروسية-الإماراتية “إميرال”،سيرغي بارانوف عن رضاه العميق لجودة العلاقات بين الجزائر وروسيا، مبديا اهتمام شركة EMIRAL لاستغلال جميع فرص الأعمال والاستثمار مع الشركات الجزائرية الناشطة في قطاع المناجم بالجزائر لا سيما في المشاريع المنجمية الكبرى. جاء ذلك في لقاء جمعه رفقة وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بمقر الوزارة اليوم الخميس.

وحسب ما أوردته خلية الإعلام والإتصال للوزارة، أوضح مدير المنطقة الافريقية للشركة المختلطة الروسية-الإماراتية “إميرال”،سيرغي بارانوف أن المشاريع الاستثمارية المزمع إنجازها من طرف الشركة ستشمل استكشاف واستغلال المعادن الثمينة والنادرة والخرائط المتعلقة بالخدمات الجيولوجية والمعادن غير الحديدية وفي مجال تحويل المعادن.

ودعا السفير الروسي إلى تعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات عشية انعقاد الدورة العاشرة للجنة الجزائرية الروسية المشتركة.

للإشارة فقد حضر اللقاء كل من سفير روسيا بالجزائر إيغور بيليايف و مسؤولين بوزارة الطاقة والمناجم ورؤساء كل من مجمع مناجم الجزائر “منال”، وكالة المصلحة الجيولوجيةASGA و الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية ANAM. وفي هذا الشأن ، أجمع الحضور على بحث فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في قطاع المناجم في الجزائر.

من جهته، قام وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب بعرض خطة تنمية قطاع المناجم، معربا عن استعداد الجزائر لتطوير مشاريع هيكلية مبرمجة لتنفيذ المشاريع المنجمية الكبرى.

وقال عرقاب أن هذه المشاريع تشكل اهتماما وطنيا وخيارا استراتيجيا، نظراً للثروة الطبيعية والموارد المعدنية الهامة التي تزخر بها البلاد.

ويندرج تجسيد هذه المشاريع وفقا لرؤية ديناميكية تدمج جميع مكونات البحث والاستكشاف والاستغلال والتطوير المختلفة من أجل تنويع الاقتصاد الوطني وخلق الثروة وتلبية الاحتياجات الوطنية وخلق فرص للعمل.