القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

شركة “جنرال الكتريك الجزائر ” تصدر توربينات غازية ومعدات أخرى نحو الشرق الأوسط

Carrousel

أبرمت شركة”جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات” GEAT ، التابعة لمجمّع سونلغاز، صفقة بيع دورتين مفتوحتين للإنتاج تتكون من توربينتان غازيتان اثنتان من نوع 9F.04، ومولدين وملحقاتهما بطاقة إجمالية تبلغ 500 ميقاوات لصالح زبون في الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق ، عبرت سونلغاز عن فخرها بهذا العقد المهم لتصدير أحدث المعدات الصناعية التي تأتي في مقدمة التكنولوجيا التي تم تجميعها وتصنيعها في الجزائر بفضل شراكتها الإستراتيجية التي تم تطويرها مع شركة جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات GEAT” بشراكة سونلغاز 51 بالمائة-جنرال الكتريك 49 بالمائة”. حسب بيان أصدره مجمع” سونلغاز “أمس الإثنين.

وجاء في بيان المجمع أن الشراكة تتعلق بصناعة التوربينات الغازية، التوربينات البخارية، المولدات وأنظمة التحكم في عين ياقوت بولاية باتنة، حيث تمثل هذه الصفقة المهمة أول عملية تصدير لتوربينات الغاز الثقيل في إفريقيا يتم تصديرها من القارة.

وقال المجمع أن هذه الصفقة برهنت مدى نجاح الأعمال والمشاريع المشتركة بين سونلغاز وجنرال الكتريك، والتي سمحت لها بالتموقع في السوق الإقليمية عبر اضفاءها أهمية كبيرة لتطوير شراكات مفيدة للطرفين على أساس المشاريع التي تدمج التحكم في تقنيات الإنتاج، الخبرة، التكوين، البحث، التطوير والإدماج الوطني، وذلك عن طريق تطبيق توجيهات السلطات العمومية في هذا المجال.