القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

صالحي: لابد من تعزيز الترسانة القانونية لتنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص

Carrousel

قال اليوم الأربعاء، الرئيس المدير العام لمجمع فوندال فرع مجمع إيميتال، نور الدين صالحي أنه بات من الضروري تعزيز الترسانة القانونية لتنظيم الشراكة بين القطاعين الخاص و العام.

وأوضح صالحي لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن إعادة النظر في الترسانة القانونية المتعلقة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص تتضمن المخاطر الموجودة على مستوى المشاريع الكبرى والتي لاتزال تشكل عائقا للمؤسسات لتحقيق التنمية الإقتصادية.

وفي ذات الشأن ، ثمن الرئيس المدير العام لمجمع فوندال فرع مجمع إيميتال نور الدين صالحي، الأهداف المسطرة من طرف الدولة الجزائرية لتحقيق التنمية المستدامة. كاشفا عن إطلاق ندوة حول الشراكة بين القطاعين العام و الخاص لبعث الاستثمار والانخراط الجاد للفاعلين الاقتصاديين.

وشدد ذات المتحدث على أهمية الشراكة التكاملية بين القطاعين بمنطق رابح رابح، منوها ببعض التجارب الناجحة للمؤسسات العمومية على غرار كوسيدار وجيكا، التي حققت أرباحا في عائدات الإقتصاد الوطني من خلال انتهاجها لسياسة حوكمة التسيير وانضباطها في آجال الإنجاز و تطبيقها لمعايير الجودة.

ويسعى المتعاملون الاقتصاديون إلى نشر ثقافة تغيير الذهنيات و تطوير أنماط التسيير التقليدية بالإعتماد على المسيرين الأكفاء و تحفيز العمال لإنجاح الشراكة بين القطاعين العام والخاص.