القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

صدور وشيك لدفتر الشروط الجديد لاستيراد السيارات

Carrousel

كشف اليوم الإثنين، وزير الصناعة أحمد زغدار،عن صدور وشيك لدفتر الشروط الجديد لاستيراد السيارات. جاء ذلك خلال نزوله ضيفا على فوروم الإذاعة الوطنية.

وأبرز وزير الصناعة أحمد زغدار في سياق تصريحه للإذاعة أن دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات جاهز، الهدف منه تحقيق صناعة حقيقية للمركبات وليس نفخ العجلات.

وفي هذا الصدد أشار زغدار إلى إجراء اتصالات مع أكبر المجمّعات الأوروبية والآسيوية على حد قوله.

وأكد وزير الصناعة أحمد زغدار، سعي وزارته للوصول إلى صناعة حقيقية وليس نفخ العجلات، كاشفا عن إدخال بعض التعديلات على نص دفتر الشروط  الذي سيصدر قريبا.

أما فيما يتعلق باستيراد السيارات، كشف ذات الوزير عن أشياء جديدة سيتضمنها دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات ،حيث تقوم الوزارة حاليا بدراسة ملفات المتعاملين والبالغ عددهم 73 ملف بوزارة الصناعة بالتنسيق مع وزارات التجارة والطاقة والداخلية ووزارة المالية.

وأضاف زغدار في سياق حديثه أن قطاعه يحاول الإسراع في الإجراءات ،حيث تم تقديم 46 طعنا. مضيفا أن وزير التجارة هو من يحدد هامش الربح خلال عملية استيراد السيارات.

وبخصوص إستيراد الأشخاص للسيارات، أكد الوزير أن وزارة الصناعة لم تمنع إستيراد أي سيارة للأشخاص بمالهم الخاص ولم تمنع أي أحد. موضحا أنه بإمكان المواطنين الراغبين في الحصول على سيارة سنة 2021 -2022 إستيرادها من جانبهم الشخصي.

وعن أسعار السيارات، أكد الوزير أنها مرتفعة حتى في العالم أسعار السيارات عرفت ارتفاعا جنونيا لأن المواد التي تصنع بتايوان أصبحت نادرة وطرحت مشكلا عالميا. مشيرا إلى أن هذا الملف سيتم معالجته قريبا عن طريق إصدار الشروط.

هذا ولا يزال المواطن الجزائري ينتظر الإفراج عن ملف استيراد السيارات الذي طال منذ عامين، ما أدى بارتفاع أسعار السيارات في السوق بشكل رهيب تسببت في ركوده.