القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

صلواتشي : قطاع الصيد البحري سيدعم الاقتصاد الوطني ب500 مؤسسة مصغرة

Carrousel

أكد اليوم الأربعاء ، وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي، أن القطاع يزخر بامكانات كبيرة ستدعم الاقتصاد الوطني ، مشيرا إلى إنشاء 500 مؤسسة مصغرة. جاء ذلك خلال إشرافه رفقة وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، كوثر كريكو على افتتاح لقاء تحت شعار ” القرض المصغر في قلب الصيد البحري و تربية المائيات ” بسكيكدة.

وفي هذا السياق، جدد وزير الصيد البحري هشام سفيان صلواتشي حرص وزارته على دعم القرض المصغر ، مشيرا إلى إحصاء سنة 2013 ما يعادل 73 مستفيد من قرض تمويلي، مع مرافقة الشباب المتخرج من المعاهد التابعة للقطاع.وفي هذا الصدد ، كشف صلواتشي أنه سيتم قريبا التوقيع على اتفاقية إطار ما بين الوزارتين.

وشدد الوزير على دعم فئة الصيادين و مرافقتهم نحو المقاولاتية وذلك بتنسيق الشراكة ما بين القطاعين، حيث بلغ عدد المستفيدين من القرض المصغر للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر 946 ، ناهيك عن وجود 1000 قرض مصغر مخصص لقطاع الصيد البحري لسنة 2022.

كما برمجت وزارة الصيد البحري دورات تكوينية للشباب و دعم المرأة الماكثة بالبيت. هذا و أشرف الوزيران على إطلاق حملة تحسيسية حول القرض المصغر لصالح مهنيي الصيد البحري للتعرف على مختلف المزايا و التحفيزات المقترحة عليهم بهدف مرافقتهم.