القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

صندوق ضمان القروض يساهم بخلق 100 ألف منصب عمل

Carrousel

منح صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة منذ نشأة الصندوق في 2004 أكثر من 32.000 ضمان للحصول على قروض لمرافقة مشاريع سمحت بخلق قرابة 100.000 منصب عمل.

ويعد صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة هيئة، الهدف منها تسهيل حصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على القروض المتوسطة الأجل من خلال منح الضمان للمؤسسات التي تفتقر للضمانات العينية اللازمة التي تشترطها البنوك. ويتعلق الأمر أساسا بضمان تسديد جزء من الخسارة التي يتحملها البنك في حالة عدم تسديد القرض، حيث تصل نسبة الضمان الى 80٪ من القرض البنكي مع مبلغ أقصى للضمان يساوي 100 مليون دينار. وفق ما أوردته خلية الإعلام والاتصال لوزارة الصناعة على هامش لقاء جمع وزير الصناعة أحمد زغدار بالهيئة اليوم الخميس.

وفي هذا الخصوص، شدد زغدار على ضرورة توسيع منتوجات الصندوق ليقدم خدمات مالية أخرى لحاملي الأفكار والمشاريع تساعدهم في مختلف مراحل تجسيد مشاريعهم. داعيا إلى توسيع تواجد الصندوق عبر مختلف مناطق الوطن لاسيما الجنوبية منها لتحقيق تواجد أكبر له في هذه المناطق ومرافقة أكبر لأصحاب المشاريع في المناطق الجنوبية.

كما أكد زغدار على ضرورة التنسيق بين جميع الهيئات المكلفة بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التابعة للقطاع مع الهيئات التابعة لقطاعات أخرى (المؤسسات الناشئة، المؤسسات المصغرة والتعليم العالي فيما يتعلق بالابتكار) والتي تنشط لذات الهدف. حسب ذات المصدر.