القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مجمع “صيدال” يوقع على إتفاقية مع شركة إيفوارية لترويج المنتجات

اقتصاد الجزائر

أعلن اليوم السبت مجمع صيدال عن إمضاءه لاتفاقية شراكة مع شركة إيفوارية للتمثيل والترويج لمنتوجاته.

وحسب ما نقلته خلية الإعلام والاتصال لمجمع صيدال، وعلى هامش مشاركة المجمع في الدورة الثالثة من معرض AFRICA SANTÉ EXPO، أمضى مجمع صيدال اتفاقية مع شركة JMB PHARMA للتمثيل و الترويج لمنتوجاته في كوت ديفوار.

وخلال فعاليات المعرض قام وزير الصحة الايفواري بيار ديمبا بزيارة جناح صيدال في المعرض مرفوقاً بسفير الجزائر ادريس بوعسلة.

وأضاف ذات المصدر، أن الجانبان الجزائري والإيفواري قد استمعا لعرض قدمته شركة صيدال بصفتها مؤسسة عمومية رائدة وطنياً، حيث أكد الوفد الجزائري عزمهُ على العمل لتفعيل شراكة البلدين في مجال الصناعة الصيدلانية عملا بتعليمات وزارة الصناعة الصيدلانية بما يخدم صحة المواطنيين في إطار تضامن إفريقي فعال و فعلي.

وتمت هذه الإتفاقية على هامش أشغال المعرض الدّولي Africa Santé Expo، بين المجمّع العمومي صيدال و شركة التسجيل والترويج الطبي الايفواري JMB Pharma لتسجيل العديد من منتجات صيدال في ساحل العاج.

ووفق ما نقلته وزارة الصناعة الصيدلانية في بيان لها، تم في إطار العقود التجارية المبرمة على هامش المعرض الدولي، إبرام عقد بين مخابر فراتر رازس Laboratoire Fraters Razes و شركة Eurapharme لتوزيع و تصدير منتوجات المخابر فراتو رازس نحو أربعة دول غرب إفريقية وهي ساحل العاج، السينغال، بوركينافاسو و موريتانيا .

ويشارك وفد هام من المؤسسات الصيدلانية الجزائرية في فعاليات المعرض الدولي “Africa Santé Expo” بأبيجان عاصمة ساحل العاج.

كما تعدُ الجزائر ضيف شرف المعرض حيثُ تُمثَل بأزيد من 21 مختبرا وطنيا من بينهم مجمع صيدال والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية إلى جانب أبرز المخابر الخاصة التي من شأنها إعلاء الصناعة الصيدلانية الوطنية. يضيف بيان الوزارة.