القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

ضرورة التفتح على المؤسسات المالية لتموين مشاريع الاستثمار المسجلة في الصيد البحري

Carrousel

أكد وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية هشام سفيان صلاواتشي على ضرورة التفتح على كل المؤسسات المالية للبحث عن ممونين جدد للمشاريع الاستثمارية المسجلة وعدم الاكتفاء باتفاقية مع مؤسسة مالية واحدة، وهذا من أجل حل إشكالية التمويل المالي للعديد من المستثمرين.

وعلى هامش اجتماع عقده وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية هشام سفيان صلاواتشي مع إطارات وزارته اليوم دعا إلى التحول إلى نظام الصيرفة الاسلامية الذي يعرف رواجا كبيرا بالسوق الاقتصادية. وفق ما نقلته خلية الاعلام والاتصال للوزارة.

كما حث الوزير على أهمية انتقاء المشاريع التي لها تأثير مباشر على السوق الاقتصادية و السهر على المتابعة الميدانية لسير تقدم المشاريع و التدخل في حالة تسجيل عراقيل خلال مسار الانجاز بالتنسيق مع باقي القطاعات الفاعلة .

أما فيما يخص الاتفاقيات الدولية، ابرز الوزير أهمية التركيز على جلب الخبرة و التكنولوجيات الجديدة للطرف الجزائري لتكون مشاريع الشراكة حسب طلبات السوق الوطنية لخلق قيمة اقتصادية مضافة .

أما فيما يخص مديرية التنظيم، حرص الوزير على ضرورة تسريع عملية اصدار كل القوانين القطاعية بالتنسيق مع كل المديريات و القطاعات، مع اعتماد جدول زمني لنشر القوانين و النصوص .