القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

ضيافات: نراهن في 2022 على كيفية إنشاء مؤسسات مصغرة تتماشى مع متطلبات السوق الوطنية

Carrousel

أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات أن رهان السنة الجديدة 2022 هو كيفية إنشاء مؤسسات مصغرة تتماشى مع متطلبات السوق الوطنية.

وكشف اليوم الإثنين، ضيافات لدى حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية عن امتلاك الوزارة لخريطة النشاطات على مستوى 58 ولاية، خاصة على مستوى مناطق الظل ما يسمح لها بتوجيه الشباب الراغبين في إنشاء المؤسسات المصغرة بالتركيز على نشاطات معينة.

كما ثمن ضيافات الإصلاحات التي تمت خلال السنتين الفارطتين بمشاركة الخبراء، ممثلي المجتمع المدني وجميع الأطراف التي ساهمت في إثراء الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية”أناد”.

من جانب أخر، قال ضيافات أنه من غير الممكن مسح ديون المؤسسات المتعثرة، لكن ستكون هناك بعض الاستثناءات بعد دراسة كل ملف حالة بحالة. مشيرا أن الأرقام أظهرت أن 70 بالمائة من المؤسسات متعثرة و30 بالمائة فقط لا تزال في حالة نشاط.

ووصف ذات المتحدث ، الأرقام بالغير الكارثية لكن لا بد من إيجاد الحلول لهذه المؤسسات المتعثرة.

الجدير بالذكر ، فقد أنشأت الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة منصة رقمية يقوم أصحاب المؤسسات المتعثرة بتسجيل أنفسهم من أجل دراسة ملفاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لوضعيتهم لإعادة بعثها من جديد.