القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

غلام الله: نجاح الإستثمار عبر الصيرفة الإسلامية مرهون بتنمية التعاملات المالية داخل المؤسسات

Carrousel

أرجع مؤخرا رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أبو عبد الله غلام الله بقسنطينة، نجاح الاستثمار عن طريق الصيرفة الإسلامية مرهون باستغلالها من طرف الشباب من خريجي الجامعات.

وأوضح غلام الله في كلمة له على هامش الملتقى الوطني حول الصيرفة الإسلامية كوسيلة لضمان التنمية الإقتصادية،أن نجاح الإستثمار باستعمال الصيرفة الإسلامية يتم عن طريق استغلالها من قبل خريجي الجامعات القادرين على تنمية التعاملات المالية داخل المؤسسات.

من جهتها،تطرقت الدكتورة سارة علالي من جامعة العلوم الإسلامية ، إلى الوسائل والطرق الأكثر فعالية التي تشجع وتحفز على اللجوء إلى الصيرفة الإسلامية في إطار الاستثمار.

من جانبه، قال الدكتور صالح صالحي من جامعة سطيف-1 “أن الصيرفة الإسلامية تعتبر رافعة يمكن استغلالها للحد من التفاوتات في الدخل والتوزيع العادل والمنصف للثروات مع المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد المختصون على دور الجامعات في ترقية نشاطات الصيرفة_الإسلامية لبلوغ تكامل حقيقي بين الأنظمة المالية الإسلامية والكلاسيكية.

ويندرج تنظيم هذا الملتقى الوطني في إطار الاتفاقية الموقع عليها مع المجلس الإسلامي الأعلى الرامية إلى إبراز أهمية إدماج الصيرفة الإسلامية في الاقتصاد الجزائري بهدف ترقية المعاملات المالية والتصدي للأزمات الاقتصادية وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.