القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

فيات استوردت 97 ألف مركبة سنة 2023

سيارات

بعد مرور عام على إطلاق أنشطتها في مارس 2023، قامت شركة فيات الجزائر باستيراد 97 ألف مركبة إلى السوق الجزائرية.

وصرح بهذا الرقم يوم الجمعة 22 مارس سمير شرفان، مدير منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة Stellantis، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإطلاق فيات في الجزائر.

وفي تدوينة على حسابه على موقع LinkedIn بعنوان “النتائج في: يا لها من سنة لشركة فيات في الجزائر!” »، كتب سمير شرفان: «يصادف هذا الأسبوع الذكرى الأولى لإطلاق شركة فيات في الجزائر، والنتائج مبهرة»، حيث تم استيراد 97 ألف مركبة في سنة واحدة.

وفيما يتعلق بشبكة التوزيع، أفاد بوجود 50 تاجرا منتشرين على 30 ولاية بنسبة تغطية 76%. كما أعلن أيضًا عن معدل رضا العملاء بنسبة 90% فيما يتعلق بالمبيعات وخدمات ما بعد البيع.

وفيما يتعلق بالتوظيف والتدريب، أفاد سمير شرفان عن 1,124 عملية توظيف + 18,600 ساعة تدريب في عملياتنا التجارية، و650 عملية توظيف + 95,000 ساعة تدريب في المصنع.

“باعتبارها الشركة الرائدة في مجال السيارات في الجزائر، تلتزم شركة ستيلانتس الشرق الأوسط وأفريقيا بشدة بالتقدم الذي يحققه قطاع السيارات في البلاد. واختتم حديثه قائلاً: “نحن نفي بوعودنا لتشكيل مستقبل الصناعة، والمساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد، وتدريب المهنيين المحليين ذوي المهارات العالية وتقديم قيمة مذهلة لعملائنا الجزائريين”.

وقبل عشرة أيام، أعلن السيد شرفان عن إطلاق أشغال التوسعة في مصنع فيات الواقع بالمنطقة الصناعية بطفراوي بولاية وهران. وقد تم إطلاق طلبيات سيارات فيات المنتجة في هذا المصنع، الذي تم افتتاحه في 11 ديسمبر، منذ حوالي عشرة أيام.