القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

قند: إحصاء 924 مشروعا استثماريا غير مستغل

Carrousel

كشف المدير العام للتنمية والتنافسية الصناعية بوزارة الصناعة، عبد العزيز قند، عن إحصاء 924 مشروعا استثماريا لم يدخل حيز الإستغلال رغم استكماله جميع مراحل الإنجاز.جاء ذلك خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية اليوم الثلاثاء.

وأشار ذات المصدر أن لجنة مشتركة تم تنصيبها مؤخرا تسهر على تحرير  كافة القيود عن جميع المشاريع التي بإمكانها استحداث أزيد من 63 ألف منصب شغل.

و أبرز قند في هذا الإطار  إحصاء  924 مشروعا استثماريا مستكمل الإنجاز  دون أن يدخل حيز الإستغلال، فيما بلغت المشاريع التي منحت لها رخص الإستغلال 573  مشروعا، في حين فإن المشاريع التي دخلت مرحلة الإستغلال الفعلي بلغت 433.

و أشار المتحدث إلى أن العمل متواصل لإحصاء بقية المشاريع وفي حال تم التخلص من جميع المعوقات وتحرير جميع المشاريع بصفة نهائية ، ما سيسمح من استحداث أزيد من 63 ألف منصب شغل في مجالات مختلفة  ومتنوعة كالصناعة التحويلية وإنتاج مواد البناء وفي السياحة وغيرها.

وبعد الندوة المنعقدة نهاية 2021 تم إعداد خطة عمل تتضمن دراسة مختلف المشاكل التي يعانيها المتعاملون الإقتصاديون، بينهم الفاعلون بقطاع الصناعة، والبحث عن حلول عملية بصفة سريعة.