القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

كرواتيا حريصة على تقوية العلاقات مع الجزائر في قطاعات الطاقة والبناء والصناعة

Carrousel

قال وزير الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية لجمهورية كرواتيا، جوردان جرليك رادمان، أنه لدى كرواتيا خبرة جيدة في مجالات عدة على غرار قطاعات الطاقة والبناء، إلى جانب تربية المائيات وكذا صناعة السفن بالإضافة إلى قطاع السياحة. جاء ذلك في تصريح للصحافة عقب جلسة عمل عقدها مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة،بمناسبة زيارة العمل التي بدأها اليوم السبت إلى الجزائر.

وفي هذا السياق ، أكد وزير الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية لجمهورية كرواتيا، جوردان جرليك رادمان، حرص كرواتيا على تعزيز وتقوية العلاقات مع الجزائر لا سيما في المجال الاقتصادي وكذا السياسي.

وأضاف ضيف الجزائر في سياق تصريحه أن كرواتيا قد أولت أهمية كبيرة لهذه الزيارة الوزارية الأولى من نوعها إلى الجزائر، والتي قال أنها تأتي للتأكيد على الرغبة القوية لدى الجانب الكرواتي من أجل تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين. وشدد رادمان على تكثيف العلاقات السياسية والاقتصادية مع الجزائر

وفي سياق مغاير، أبرز الوزير الكرواتي، أهمية تنظيم منتدى الأعمال الجزائري الكرواتي الذي تحتضنه الجزائر غدًا الأحد، على هامش هذه الزيارة مشيرا أن هذا المنتدى مهم للتبادل بين رجال أعمال البلدين والذي سيفتح آفاقا جديدة للعلاقات بين البلدين.

وتحرص كل من الجزائر وكرواتيا على تعزيز علاقاتهما وتقويتها لا سيما في المجال الاقتصادي وكذا السياسي.