القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية تتحرك لحظر هواوي

تكنولوجيا

تتحرك لجنة الاتصالات الفيدرالية لمنع شركة Huawei وغيرها من الشركات الأجنبية التي تعتبر أنها تشكل مخاوف تتعلق بالأمن القومي الأمريكي من خلال التصديق على المعدات اللاسلكية، حسبما قال مسؤولون لرويترز يوم الأربعاء.

وتخطط لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) للتصويت هذا الشهر على اقتراح من الحزبين لضمان عدم تأثر هيئات إصدار شهادات الاتصالات ومختبرات الاختبار التي تعتمد الأجهزة اللاسلكية للسوق الأمريكية بالشركات التي تثير مخاوف أمنية.

وفي الأسبوع الماضي، أنكرت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) قدرة معمل الاختبار التابع لشركة Huawei على المشاركة في برنامج ترخيص المعدات.

وسيمنع هذا الاقتراح الجديد بشكل دائم شركة Huawei والكيانات الأخرى المدرجة في قائمة لجنة الاتصالات الفيدرالية للشركات التي تشكل مخاطر على الأمن القومي “من لعب أي دور في برنامج ترخيص المعدات مع تزويد لجنة الاتصالات الفيدرالية وشركائها في الأمن القومي بالأدوات اللازمة لحماية هذه العملية المهمة”.

وقالت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC)، جيسيكا روزنورسيل، في بيان لها: “يجب أن تتأكد الوكالة من أن برنامج ترخيص المعدات لدينا وأولئك المكلفين بإدارته يمكن أن يرقى إلى مستوى التحدي الذي تمثله التهديدات الأمنية وسلسلة التوريد المستمرة والمتغيرة باستمرار”.

ولم تستجب هواوي على الفور لطلب التعليق.

وتم إدراج شركتي هواوي وهيكفيجن على قائمة مراقبة الصادرات الأمريكية في عام 2019، مما منع معظم الموردين الأمريكيين من شحن البضائع والتكنولوجيا إليهما ما لم يتم منحهما تراخيص.

في عام 2020، صنفت لجنة الاتصالات الفيدرالية شركتي هواوي وZTE على أنهما تشكلان تهديدات للأمن القومي لشبكات الاتصالات – وهو إعلان منع الشركات الأمريكية من الاستفادة من صندوق حكومي بقيمة 8.3 مليار دولار لشراء معدات من الشركات الصينية.