القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مباحثات جزائرية إيفوارية للاستثمار في إنتاج وتحويل المنتجات ذات الاستهلاك الواسع

اقتصاد الجزائر

تباحث اليوم الخميس، وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني لدى استقباله لوفد عن الكنفيدرالية العامة لمؤسسات كوت ديفوار بحضور جان ماري اكاه و سفير جمهورية كوت ديفوار بالجزائر ، الاستثمار والفرص المتاحة في بلادنا.

ووفق ما نقلته وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في بيان لها، ناقش الأطراف كيفية تجسيد مشاريع شراكة بين المتعاملين الجزائريين والإفواريين، حيث استعرض الوزير إستراتجية القطاع التي تهدف إلى تطوير وعصرنة الزراعة في الجزائر، طبقا للتعليمات التي أسداها السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وفي هذا الشأن، أبرز هني التسهيلات المقدمة للمتعاملين الوطنيين والأجانب وفق قاعدة رابح-رابح و خلق روابط التواصل بين المتعاملين الاقتصاديين للاستثمار في إنتاج وتحويل المنتجات ذات الاستهلاك الواسع كالحليب، الحبوب، الأعلاف، البقول الجافة، والزراعات الصناعية لاسيما السكرية والزيتية منها.

كما تطرق وزير الفلاحة إلى التجربة الجزائرية الرائدة في مجال البحث العلمي من خلال تعزيز دور المعاهد ومراكز التكوين والبحوث التابعة للقطاع والتي تشارك بصفة فعالة في النهوض بالفلاحة.

بدوره أعرب الطرف الإفواري عن نيته للإستفادة من الخبرة الجزائرية في مجال التكوين والبحث في المجال الزراعي خاصة فيما يتعلق بتأطير معاهد القطاع وتنظيم العقار الفلاحي، حيث عبر السيد الوزير عن استعداد القطاع بمرافقة الجانب الإفواري في هذا المجال.