القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مجمع صناعي جزائري يصدر كوابل كهربائية بقيمة 4 ملايين يورو إلى السنغال

Carrousel

 قام اليوم الأحد، المجمع الصناعي الجزائري “جي أس بي إلكتريك” المتواجد بمستغانم بتصدير كوابل كهربائية بقيمة 4 ملايين يورو إلى السنغال، حسبما أفادته إدارة المجمع، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وباشر المجمع الصناعي الجزائري عمليات تصديره الجديدة بحضور سفير السنغال بالجزائر “سريني دياي” ووالي مستغانم عيسى بولحية في إطار مساعي الحكومة لتنويع الصادرات خارج المحروقات وولوج أسواق جديدة لاسيما في القارة الإفريقية.

وفي هذا الصدد, أكد المدير العام للمجمع، جيلاني كوبيبي أن مجمعه قام في السنة الماضية بزيارة عدة دول إفريقية على غرار إثيوبيا والسنغال للبحث عن أسواق ضمن منطقة القرن الإفريقي والمجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيداو).

وقال المدير العام جيلاني كوبيبي حاج علي أن المجمع الصناعي الخاص قد توقف مؤقتا بسبب تداعيات جائحة كورونا ليستأنف من جديد عمليات التصدير نحو السوق الإفريقية من خلال صفقة تم عقدها مؤخرا لتمويل أحد المتعاملين الإقتصاديين السنغاليين بالكوابل الكهربائية.

الجدير بالذكر، فإن وحدة الكابلات الجزائرية تشغل زهاء 900 عامل ، تنتج مختلف أنواع الكابلات بطاقة إنتاج سنوية تقدر ب 70 ألف طن ونسبة إدماج تتجاوز 70 في المائة وهي فرع من الفروع الصناعية التابعة لنفس المجمع المختص في إنتاج مختلف معدات الطاقة الكهربائية وأنظمة الطاقات المقتصدة والمتجددة.