القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مجمع “لافارج الجزائر” يصدر 35 ألف طن من الإسمنت الرمادي نحو غامبيا من ميناء وهران

Carrousel

صدر اليوم الأربعاء، مجمع “لافارج الجزائر” لإنتاج الإسمنت 35 ألف طن من مادة الإسمنت الرمادي نحو غامبيا انطلاقا من ميناء وهران.

وتعد هذه العملية للمجمع الثانية ب 35 ألف طن من مادة الإسمنت الرمادي نحو غامبيا بعد إطلاقها من طرف وزير النقل عيسى بكاي .

كما كان قد أعطى بكاي، إشارة انطلاق عملية شحن وتصدير 30 ألف طن من الإسمنت الأبيض نحو المكسيك وغواتيمالا بالمنصة المخصصة لتصدير الكلينكر والاسمنت وهي أول عملية لمجمع لافارج الجزائر بهذا الحجم من الحمولة.

وفي هذا الصدد، أكد وزير النقل عيسى بكاي على توفر ميناء وهران على قدرات كبيرة وأصبح ميناء للتصدير والاستيراد ، حيث يساهم بشكل كبير في الإنعاش الاقتصادي.

وشدد بكاي على ضرورة العمل على مدار 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع عبر جميع الموانئ، مبرزا بأن الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان أعطى تعليمات لجميع القطاعات بما في ذلك الفلاحة والتجارة والجمارك للمساهمة في إنجاح هذا النشاط للتحكم أكثر في تكاليف الاستيراد والتصدير.

وسبق للمجمع أن صدر مؤخرا 30 ألف طن من الإسمنت الأبيض نحو المكسيك وغواتيمالا انطلاقا من ميناء وهران. ويتوقع المجمع تصدير 3 ملايين طن من مختلف منتجاته مع نهاية العام الجاري انطلاقا من موانئ وهران ومستغانم وجيجل وعنابة وسكيكدة.

للتذكير، قام مجمع “لافارج الجزائر” العام المنصرم بتصدير 2.6 مليون طن من مختلف منتجاته على غرار الكلينكر والاسمنت بنوعيه الأبيض والرمادي منها أزيد من 700 ألف طن من مختلف المنتجات انطلاقا من ميناء وهران.