القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

محادثات جزائرية مصرية مثمرة لتطوير التعاون الإقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة

Carrousel

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن إجراءه لمحادثات مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، والتي وصفها بالمثمرة من شأنها تطوير التعاون الإقتصادي بين الجزائر ومصر.

جاء ذلك في ندوة صحفية عقدها رئيسا البلدين اليوم الثلاثاء، عقب زيارة العمل والأخوة التي قام بها الرئيس تبون إلى دولة مصر الشقيقة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس تبون أن المحادثات اندرجت في سياق التشاور المستمر بين مصر و ‎الجزائر، حيث أخذ الجانب الاقتصادي حيزاً من المباحثات في مصر.

وأشار تبون إلى وجود توافق تام في الرؤى ووجهات النظر مع ‎مصر بشأن قضايا المنطقة، مبديا سعيهما لأرضية مشتركة للوصول إلى التوافق العربي المشترك.

من جهته، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن علاقات البلدين تربطها أخوة ووحدة مصير، معلنا عن توافق مشترك بينهما لتطوير التعاون الاقتصادي بما يحقق أهداف التنمية الشاملة.

وأضاف الرئيس السيسي في سياق الندوة الصحفية عن تناولهما الملفات الثنائية والإقليمية ، حيث عكست المباحثات رغبة مشتركة للارتقاء بالعلاقات بين الجزائر ومصر.

وتعمل كل من الجزائر ومصر على الرفع من المبادلات التجارية بينهما وتشجيع الاستثمار في شتى القطاعات في إطار شراكة مربحة للطرفين وتوسيعها أكثر مستقبلا.