القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

محافظ معرض الجزائر الدولي: شعار هذه الطبعة هو تشجيع استثمار المؤسسات الأجنبية في الجزائر

اقتصاد الجزائر

كشف محافظ معرض الجزائر الدولي، علي فراح اليوم الإثنين بالجزائر، عن سبب اختيار شعار “من أجل شراكة استراتيجية” هذه السنة في المعرض.

وأوضح فراح في تصريح للإذاعة الوطنية، أن اختيار هذا الشعار جاء من أجل تشجيع استثمار المؤسسات الأجنبية في الجزائر خاصة وأنّ الولايات المتحدة الأمريكية تشارك بحوالي 35 عارضاً.

وفي هذا الشأن، انطلق اليوم الاثنين، معرض الجزائر الدولي الـ 53 بمشاركة 698 مؤسسة في 10 قطاعات من بينها 187 أجنبية تمثل 20 دولة، بينها الولايات المتحدة الأمريكية ضيفة شرف دورة هذه السنة .

وأبرز فراح في سياق آخر، أنّ جديد هذه الطبعة يتمثل في تخصيص جناح لولاية تمنراست، حيث تقرّر إبتداءً من هذه السنة دعوة ولاية من ولايات الوطن لتكون ضيفة المعرض لإبراز التراث الوطني والإمكانات السياحية والاقتصادية التي تزخر بها الجزائر.

من جهة أخرى، أكد رئيس الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة، الطيب شباب ،أنّ المعرض جاء في ظرف خاص يتسم مع انطلاقة جديدة للاقتصاد الجزائري.

وكان قد قال وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق في تصريحات سابقة أنّ هذه الطبعة المنظمة من 13 إلى 17 جوان الجاري تحت شعار “من أجل شراكة إستراتيجية”, تتميز بمشاركة 187 عارضاً أجنبياً يمثلون 20 دولة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية, ضيفة الشرف التي ستكون ممثّلة بـ 35 عارضا في قطاعات الطاقة, البناء, الزراعة, المواد الغذائية, الموارد المائية, البيئة, صناعة الطيران, التعليم.