القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مختص: القمة الافريقية للرقمنة بالجزائر ستكون فرصة مثالية لبناء مشاريع مستقبلية في إفريقيا

Carrousel

قال رئيس التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات، بشير تاج الدين، اليوم الأحد، أن القمة الافريقية للرقمنة بالجزائر ستكون فرصة مثالية للنظر معا في بناء مشاريع مستقبلية في إفريقيا.

وأشار تاج الدين خلال ندوة صحفية عشية التظاهرة الرقمية التي ترعاها وزارتي البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، والرقمنة والإحصائيات، والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة إلى أن هذه القمة الافريقية للرقمنة ستكون فرصة مثالية للجمع بين الجهات الفاعلة من البلدان الأفريقية.

وفي هذا السياق، ابرز ذات المتحدث المحاور التي سترتكز عليها القمة الإفريقية للرقمنة والتي ستشمل تسع طبعات متتالية من “الجزائر 2.0” (2.0 Algeria) معتبرا ذلك حدثا رئيسيا في قطاع تكنولوجيا الإعلام والاتصال ، تجدد من خلاله طموحات قارية لجعل الجزائر “العاصمة الإفريقية للابتكار”.

وأضاف تاج الدين في سياق حديثه أن الجزائر شرعت بدورها في تفعيل تحولها الرقمي بفضل مجموعة من التدابير ( إنشاء صناديق استثمار وإعفاءات ضريبية وتخفيض الإجراءات الإدارية وحوافز التنمية الرقمية ) حيث ترغب في ترك بصمتها في مجال التحول الرقمي في افريقيا بالمساهمة في بناءه.

للإشارة، تشارك أكثر من 100 مؤسسة عارضة من 20 دولة افريقية ومن جميع أنحاء العالم، إلى جانب أكثر من 1200 صانع قرار، في القمة الافريقية للرقمنة المزمع انعقادها من 31 ماي إلى 2 جوان 2022 بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة.