القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مختص: لابد من التركيز على الإستثمار في الصناعات التحويلية والصناعات الغذائية

اقتصاد الجزائر

دعا أستاذ الإقتصاد بجامعة البليدة أحمد الحيدوسي، اليوم السبت إلى التركيز على الصناعات التحويلية والصناعات الغذائية في الجزائر.

وأوضح الحيدوسي لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن تركيز الجزائر على الصناعات التحويلية والغذائية كونها تمثل القاطرة التي تقود باقي القطاعات.

وقال الأستاذ في الإقتصاد أن الصناعات التحويلية والغذائية لها القدرة على خلق مناصب شغل فهي لا تحتاج إلى استثمارات ضخمة ولا إلى تكنولوجيات أو تقنيات دقيقة.

وبالنسبة إلى قانون الإستثمار الجديد المرتقب الإعلان عنه، أكد ذات المتحدث أن له مكانة خاصة لدى السلطات العمومية من خلال سعيها لبناء نموذج اقتصادي جديد من خلال رؤية 2030-2035 والذي سيضبط شكل وملامح الاقتصاد الجزائري الجديد عبر تحديد القطاعات الإستراتيجية التي سيعتمد عليها الاقتصاد الوطني مستقبلا منها الصناعات التحويلية واستقطاب الانتاج الفلاحي في مجال التحويل.

وفي حال تمكن الاستثمار من توفير الأرضية فإنه سيساهم في إقلاع اقتصادي حقيقي والإنتقال من الاعتماد على النفط إلى الاقتصاد الصناعي.

ويساهم قانون الاستثمار الجديد المرتقب صدوره في شهر جوان المقبل في تحقيق الاقلاع الاقتصادي المسطر والتحول من الاعتماد على عائدات النفط إلى اقتصاد منتج.