القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مختص ل”سهم ميديا” : إنشاء التعاونيات الفلاحية في المؤسسات المصغرة سيخلق ديمومة عملها و إنتاجها

Carrousel

قال الأمين الوطني بمنتدى شباب الجزائر المكلف بقطاع الفلاحة ، اسماعيل مزيان أن إنشاء التعاونيات الفلاحية في المؤسسات المصغرة سيخلق ديمومة العمل والإنتاج بها. جاء ذلك في تصريح خص به اليوم الخميس ، موقع “سهم ميديا”.

وأوضح المختص في قطاع الفلاحة اسماعيل مزيان أن تكثيف التعاونيات الفلاحية تعتبر طريقة متعارف عليها في العالم، حيث تمكن لكثير من المؤسسات المصغرة خاصة المتعثرة أن تجد سبيلا أو طريقا للعمل أو الانتاج. أي أنه بهذه الطريقة يمكن أن تصنع ما تحتاجه مؤسسة صغيرة أخرى و بسعر جد منافس و هذا ما يخلق ديمومة للعمل و الانتاج .

مختص ل”سهم ميديا” : لابد من عقد اتفاقيات مع الدول الأجنبية لتسهيل ولوج منتجات المؤسسات المصغرة نحو الخارج 

ودعا اسماعيل مزيان الوزارات المعنية إلى العمل و التكافل مع هذه التجمعات لخلق فرص و سوق أكبر للمنتجين و البحث على أسواق خارجية بعقد اتفاقيات مع الدول الأجنبية لتسهيل ولوج منتجات هذه المؤسسات نحو الخارج.

مختص ل”سهم ميديا” : ندعو إلى تقديم تخفيضات في النقل وإنشاء مناطق صناعية

وفي هذا الصدد ، أكد المختص في الفلاحة على ضرورة تقديم بعض التسهيلات لهذه التعاونيات الفلاحية مثل التخفيضات المتعلقة بالنقل وإنشاء مناطق صناعية خاصة إلى جانب تذليل الأوراق الإدارية.

مختص ل”سهم ميديا “: التعاونيات الفلاحية في المؤسسات المصغرة بإمكانها النهوض بالقطاع و جعله المدخول الرئيسي للعملة

وجدد الأمين الوطني بمنتدى شباب الجزائر المكلف بالفلاحة في سياق تصريحه ل “سهم ميديا” الأهمية التي تكتسيها التعاونيات الفلاحية والتي وصفها بالعنصر الهام في الاقتصاد الجزائري كون الجزائر بلد فلاحي بامتياز لامتلاكه لمؤهلات طبيعية و بشرية بإمكانها النهوض بالقطاع و جعله المدخول الرئيسي للعملة و استقرار الاقتصاد الوطني وهذا بتظافر كل الجهود من مسيري المؤسسات و مختلف الإدارات و الوزارات.

وتابع المتحدث نفسه في ذات السياق أن قطاع الفلاحة يمكن أن ينعش سوق العمل بتقريب 1 مليون عامل مقترحا بتفعيل فكر توسيعي للتعاضديات و أقطاب كاملة متكاملة للفلاحة.