القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية تتراجع

اقتصاد العالم

سجلت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية تراجعا مع نهاية فصل الشتاء الجاري .

وتراجعت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية مع نهاية فصل الشتاء الحالي إلى أقل مستوى في 3 أعوام، مع تزايد الطلب على هذا الوقود الأحفوري لأغراض التدفئة.

وبلغت مخزونات الغاز الطبيعي بالمنشآت تحت الأرض في الولايات الأميركية نحو 1.387 تريليون قدم مكعبة في المجمل، بنهاية يوم 31 مارس 2022.

وكشف مختصون إلى أن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة أن تراجعها إلى هذا المستوى يمثل أقل بنحو 17% مقارنة بمتوسط الأعوام الـ5 خلال نفس الفترة من عام 2017 حتى 2021.

من جهة أخرى، زاد الطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة من جانب القطاعات السكنية والتجارية ومحطات توليد الكهرباء خلال شهر يناير الماضي بسبب الأحوال الجوية.

ورغم زيادة إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية للغاز محليًا فإن السحب من مخزونات الغاز الطبيعي كان فوق المتوسط، بالنظر إلى ارتفاع الطلب لأغراض التدفئة وصادرات قياسية من الغاز المسال.

وبحسب رصد إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن صادرات الغاز الطبيعي المسال في أمريكا قفزت بنحو 50% على أساس سنوي، خلال العام الماضي، لتصل إلى مستوى قياسي عند 9.7 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الطلب على الغاز في الولايات المتحدة 873 مليار متر مكعب (24.7 مليار قدم مكعبة)، خلال العام الجاري، وفق تقديرات وكالة الطاقة الدولية، مقابل 867 مليار متر مكعب (24.6 مليار قدم مكعبة) عام 2021.