القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مساع لتصدير أزيد من 70 ألف طن من التمور خلال 2021

Carrousel

تسعى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لتصدير أزيد من 70 ألف طن بقيمة 73 مليون دولار من التمور خلال 2021. حسب ما كشف عنه وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني مؤخرا.

وقال وزير الفلاحة أن قطاعه يسعى أيضا لتصدير 6 آلاف طن من البصل بقيمة 24ر1 مليون دولار. في إطارتعزيز صادرات مختلف المواد الفلاحية.

وفي سياق متصل ، عرف إنتاج التمور انتعاشا هذا العام بعد تحقيقه ل 11,8 مليون قنطار، ليساهم هو الآخر في إنعاش الاقتصاد الفلاحي و الذي أصبح يمثل 14 بالمائة من الإنتاج الفلاحي الكلي.

كما حققت شعبة الزيتون نتائج مرضية، بعد زيادة المساحات المزروعة ب440 ألف هكتار، حيث حققت انتاج 10,8 مليون قنطار من الزيتون في 2020.

وفي سياق ذي صلة، أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني على دخول الجزائر منذ 15 يوما ضمن الخلية الزرقاء لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ” الفاو” والتي كشفت في تقريرها الأخير عن توفير الجزائر الغذاء لمواطنيها.

وباتت التمور الجزائرية تكسب مكانتها في السوق الدولية و الإقليمية خلال هذا العام خاصة بعد الاستراتيجية التي تبنتها كل من وزارتي الفلاحة والتجارة من شأنهاإبراز الصناعة التحويلية و تطوير هذا الفرع من خلال تشجيع المقاولين الشباب بتوفير التكوين و التأطير و المرافقة في عملية التصدير.