القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مساع لجعل ولاية الطارف وجهة سياحية بامتياز عبر الاستثمار واستدراك العجز المسجل بها

Carrousel

أعرب وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي ياسين حمادي عن سعي قطاعه لجعل ولاية الطارف على غرار باقي الولايات، وِجهة سياحية بامتياز بفضل المقومات التي تملكها واستدراك العجز المسجل في طاقة الاستقبال من خلال تحفيز الاستثمار و استغلال الإمكانيات العقارية المتاحة. جاء ذلك في زيارة عمل قادته رفقة وزيرة البيئة سامية موالفي إلى ولاية الطارف بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة المصادف ل 27 سبتمبر من كل سنة.

وقال حمادي أن ولاية الطارف تضم وعاءا عقاريا هاما لما تمثله مناطق التوسع السياحي المتوفرة بالولاية و التي يبلغ عددها خمس (05) مناطق بكل من المسيدة ببلدية الصوارخ و القالة، قمة روزا ببلدية القالة، الحنايا ببلديتي القالة و بريحان، المفرغ الشرقي ببلدية بريحان، المفرغ الغربي ببلديتي الشط و بن مهيدي. حسب ما أوردته خلية الإعلام والإتصال للوزارة.

وأكد وزير السياحة ياسين حمادي في هذا الصدد على ضرورة توجيه هذه المناطق لاحتضان مشاريع سياحية و مواكبة التنمية بتعزيز العرض المحلي بمسارات تخص أنواع متعددة في مجال السياحة حسب الخصوصية التي تطبعُ الولاية مثل: (السياحة الإيكولوجية، السياحة الحموية، السياحة الثقافية، السياحة الشاطئية، السياحة الدينية، سياحة الذاكرة و التاريخ، السياحة الرياضية..).

وأرجع بن حمادي اختياره لولاية الطارف كأول محطة في برنامج الزيارات الميدانية، نظرا لموقعها الاستراتيجي كمنطقة حدودية و نقطة عبور للعائلات خلال المواسم السياحية، و كذا لما تمتلكه من مقومات الجذب السياحي.

للإشارة فإن مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة المصادفة ل السابع و العشرين من شهر سبتمبر من كل سنة، نظمت فعالياتها تحت شعار ” السياحة من أجل النمو الشامل” وذلك بهدف بعث سياحة مستدامة بالولاية وتعميمها على باقي ولايات الوطن.