القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مساع لزيادة تطوير مزارع الألبان محليا

Carrousel

كشف مدير مصلحة البيطرة بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية،عماد إدريس، عزم الوزارة زيادة تطوير مزارع الألبان من خلال الترويج لمشاتل الأبقار على المستوى المحلي.جاء ذلك خلال حلوله ضيفا مؤخرا على الإذاعة الوطنية.

وقال إدريس أن وزارة الفلاحة بصدد إلزام المربين بتأمين قطيع الماشية ضد أمراض المجترات ونفوقها حماية للثروة الحيوانية في البلاد.مضيفا في ذات الشأن، تسطير الوزارة الوصية لبرنامج خاص لسنة 2022 من أجل زيادة إنتاج الحليب الطازج من خلال استيراد الأبقار الحلوب، من شأنه تزويد مزارع المواشي التي أصبحت فارغة على حد تعبيره.

وأكد ذات المسؤول في سياق تصريحه للإذاعة أن وزارته ستفرض عقوبات على المسالخ التي تمارس الذبح غير القانوني لهذه الأبقار الحلوب.

وأشار مدير مصلحة البيطرة بوزارة الفلاحة أن جميع هذه الاجراءات ستسمح بزيادة حجم الحليب الطازج (الذي يتم جمعه لدى المربين) المقدر حاليًا بـ 800 مليون لتر سنويًا وتقليل استيراد مسحوق الحليب الذي يبلغ حوالي 500000 طن / سنويًا بقيمة 1.2 مليار دولار.

هذا و اعتمدت وزارة الفلاحة و التنمية الريفية برنامجًا خاصًا لسنة 2022 بهدف زيادة إنتاج الحليب الطازج لا سيما من خلال إعادة تزويد مزارع تربية الأبقار الحلوب .