القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مشاريع لتطوير وصيانة الطرق الريفية بولايات الوطن

Carrousel

كشفت أمس الثلاثاء، وزارة الأشغال العمومية عن المشاريع قيد الإنجاز ببعض ولايات الوطن والمتعلقة بتطوير وصيانة الطرق الريفية لفك العزلة عن المواطنين.

وحسب ما نقلته خلية الإعلام والاتصال للوزارة، شملت هذه المشاريع أشغال صيانة الطريق الريفي رقم 01 الرابط بين الطريق الولائي رقم 02 و الطريق الولائي رقم 43أ المار بدوار المعايشية بولاية معسكر.

أما بولاية سكيكدة، فسيتم إعادة الاعتبار للمسلك البلدي الرابط بين قرية صفيصفة و مشتة بوجمعة على مسافة 650 م ط ببلدية امجاز الدشيش إلى جانب إنجاز الطريق البلدي الرابط بين مشتة الرمل (الاخوة لعوج ) و الطريق رقم 44ا على مسافة 1600 م ط ببلدية صالح بوالشعور.

وحسب ما أوردته مديرية الأشغال العمومية لولاية سعيدة ، سيتم إنطلاق أشغال وضع الخرسانة المزفتة، بداية بوضع طبقة السير التجريبية الخاصة بالطريق الولائي رقم 10 في شطره الثالث الرابط بين قرية تامسنة و الطريق الولائي رقم 09 بذات الولاية. كما كشفت مديرية الأشغال العمومية لولاية البويرة عن أشغال صيانة الطريق الولائي رقم 22 بعين بسام.

وتأتي هذه الأشغال في إطار الاهتمام بمناطق الظل، حيث تواصل مصالح الأشغال العمومية بمختلف ولايات الوطن عمليات إنجاز، تطوير وصيانة الطرق البلدية والريفية بغرض فك العزلة و تسهيل تنقل المواطنين.