القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

معاينة المنشآت ومشاريع النقل بوهران تحسبا لإحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط

Carrousel

تفقد مؤخرا، وزير النقل عيسى بكاي رفقة وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق ووفد من السلطات المحلية لولاية وهران، المنشآت والمشاريع القطاعية تحسبا لإحتضان عاصمة الغرب الجزائري لألعاب البحر الأبيض المتوسط الصائفة المقبلة.

ووفق بيان صادر عن وزارة النقل، عاين الوزراء و الوفد المرافق لهم المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي أحمد بن بلة، والتي ستدخل مرحلة التجارب التقنية بعد الإنتهاء من الأشغال وتركيب مختلف المعدات على شاكلة أجهزة معالجة الأمتعة ونظم المراقبة و بوابات الربط التيليسكوبية.

وفي هذا الصدد، أبدى وزير النقل إرتياحه لمدى تقدم الأشغال و التي تعد شبه منتهية مؤكدا أن إستلام هذا الصرح الهام سيكون خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، و بذلك سيكون جاهزا لاستقبال ضيوف وهران في العرس المتوسطي صائفة 2022، وبخدمات ترقى إلى تطلعات المسافرين.

وفي محطة ثانية، وقف الوزير على أشغال إعادة تهيئة المصعد الهوائي لولاية وهران وتحديث نظم تشغيله بأخر التكنولوجيات في المجال والذي بلغت نسبة تقدم الأشغال فيه 65 بالمئة، حيث ينطلق الخط من حي النصر مرورا بحي سي صالح وصولا إلى قمة مرجاجو بطول 1.8 كلم و 36 عربة ينتظر أن يساهم في نقل 1200 شخص في الساعة تستغرق الرحلة الواحدة 7 دقائق.

ووجه الوزير تعليمات صارمة للمسؤولين على هذا المشروع الحيوي لتسريع وتيرة الأشغال وبذل مجهودات إضافية عن طريق تدعيم فرق العمل لتسليم المنشأة قبل بداية ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

و سيساهم هذا المصعد الهوائي في فك الخناق والإزدحام المروري الذي تعاني منه المدينة، كما سيلعب دورا هاما في إنعاش وترقية الموقع السياحي “سانتا كروز” الذي يعتبر جوهرة ومعلما تاريخيا هاما للولاية.