القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

ملبنة عمومية ترفع إنتاج الحليب المدعم إلى أكثر من 350 ألف لتر يوميا في رمضان

Carrousel

شرعت أمس السبت، ملبنة عمومية برفع إنتاج الحليب المدعم إلى أكثر من 350 ألف لتر يوميا في رمضان.

وضاعفت ملبنة نوميديا بقسنطينة التابعة للمجمع الصناعي العمومي للحليب و مشتقاته “جيبلي”  إنتاجها اليومي من حليب الأكياس المدعم إلى أكثر من 350 ألف لتر بداية من أول يوم من شهر رمضان الجاري.

وفي هذا السياق،أوضح الرئيس المدير العام لملبنة نوميديا رشيد حليمي، أن الملبنة قد رفعت من قدرتها الإنتاجية للحليب المبستر المدعم وفق برنامج مسطر بالتنسيق مع كل من مجمع “جيبلي” و وزارة الفلاحة و التنمية الريفية من 190 ألف لتر يوميا من قبل إلى أزيد من 350 ألف لتر من الحليب يوميا خلال رمضان, أي بزيادة تفوق 160 ألف لتر من الحليب يوميا.

وقال حليمي أن عملية رفع الإنتاج بالملبنة من شأنها ضمان تموين شامل لولاية قسنطينة فضلا عن بعض الولايات المجاورة بهذه المادة الغذائية الأساسية التي يزداد عليها الطلب في شهر رمضان.

و أشار ذات المتحدث أن الملبنة تعمل على تموين بعض المناطق التابعة لولايات ميلة وجيجل وسكيكدة وأم البواقي وخنشلة وكذا بعض ولايات جنوب شرق البلاد على غرار بسكرة و الوادي.

أما فيما يتعلق بنقل و توزيع هذه المادة, فقد أحصت ملبنة نوميديا  العمومية حوالي 110 شاحنات تبريد ما بين (عمومية وخاصة) مخصصة لتوزيع هذه المادة الغذائية منها 15 شاحنة تابعة للملبنة من أصل 40 شاحنة مخصصة لولاية قسنطينة وحدها.