القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

منظمة وطنية فلاحية تكشف ل”سهم ميديا” كيفية تجاوز أزمة ارتفاع الأسعار في سوق الخضر والفواكه

Carrousel

كشف اليوم الثلاثاء، رئيس المنظمة الوطنية للاستثمار الفلاحي والصيد البحري عبد القادر مزاوي في تصريح أدلى به لموقع “سهم ميديا” ، كيفية تجاوز أزمة ارتفاع الأسعار التي عرفتها سوق الخضر والفواكه ذات الاستهلاك الواسع مؤخرا.

مزاوي ل”سهم ميديا” : قرار السماح للفلاحين ببيع منتوجاتهم مباشرة إلى المستهلك لن يكون له أثر بارز في انخفاض الأسعار 

واعتبر رئيس المنظمة الوطنية للاستثمار الفلاحي والصيد البحري، قرار وزارة التجارة بالسماح للفلاحين ببيع منتوجاتهم مباشرة إلى المستهلك بالاجرائي فقط، مستبعدا أن يكون له أثر بارز في انخفاض الأسعار، موضحا ذلك ، أن الفلاح من المستحيل بيع منتوجه بنفسه في السوق، كونه يحتاج إلى مدة الجني، النقل والعمالة.

مزاوي ل”سهم ميديا” : لابد من إعادة النظر في تسقيف أثمان البذور لمختلف الشعب الفلاحية 

ومن أجل المساهمة في تخفيض أسعار الخضر والفواكه ذات الاستهلاك الواسع في الأسواق الوطنية ، دعا مزاوي في تصريحه ل”سهم ميديا” إلى ضرورة إعادة النظر في تسقيف أثمان البذور لمختلف الشعب الفلاحية، واصفا أسعار البذور حاليا بالخيالية، ناهيك عن مراجعة كذلك أثمان الأسمدة وآليات الري المستعملة في القطاع الفلاحي.

وقال مزاوي أنه بات الأمر ضروريا لرسم خارطة تقنية فلاحية بالتنسيق مع وزارتي التجارة والفلاحة لضبط المنتوجات الواسعة الاستهلاك على المستوى الجهوي حسب كل منطقة لتغطية السوق والتحكم في الأسعار.

مزاوي ل”سهم ميديا” : ندعو لتسريع منح تراخيص حفر الآبار لتوفير المساحات المسقية

كما طالب رئيس المنظمة الوطنية بإنهاء مشكل تراخيص حفر الآبار والتسريع في منحها للفلاحين للقضاء على مسألة نقص المياه وتوفير المساحات المسقية التي من شأنها تحقيق إنتاج وفير للمنتوج.