القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مواطنون ل”سهم ميديا” : متذمرون من ارتفاع أسعار الخضر والفواكه ونحن غير قادرين على اقتناءها خاصة والدخول الاجتماعي

Carrousel

تعرف الأسواق الوطنية حاليا ارتفاعا غير مسبوقا في أسعار الخضر والفواكه ذات الاستهلاك الواسع، الأمر الذي أثر على القدرة الشرائية للمواطنين وباتوا غير قادرين على اقتناء هذه المواد نظرا لغلاءها.

وفي سياق ذي صلة، اشتكى العديد من المواطنين المتوافدين على الأسواق من أسعار الخضر والفواكه المرتفعة، فقد سجلت البطاطا 85 دج، الكوسا 140 دج، الطماطم 160 دج. جاء ذلك في تصريح أدلوا به مؤخرا لموقع “سهم ميديا”.

واعتبر المواطنون ارتفاع أسعار المواد ذات الاستهلاك الواسع خصوصا مع الدخول الاجتماعي مؤشرا لتدني القدرة الشرائية واصفين الأسعار بالخيالية ومتسائلين عن سبب ذلك.

وفي هذا الشأن، طالب المواطنون السلطات المعنية بالتدخل العاجل لتسقيف الأسعار وجعلها في متناول الجميع لاسيما وانخفاض في الأجر الشهري الذي يتقاضاه العامل البسيط والذي أصبح لا يكفي لسد حاجياته الضرورية على حد تعبيرهم. معبرين عن تذمرهم من هذا الارتفاع الفاحش للأسعار في الوقت الراهن.

من جهة أخرى ، فسر خبراء مختصون في الفلاحة سبب ارتفاع أسعار الخضر والفواكه ذات الاستهلاك الواسع في الأسواق بسبب نقص المساحات المسقية وغلاء بذور الشعب الفلاحية والمضاربة.

إن ارتفاع أسعار الخضر والفواكه ذات الاستهلاك الواسع في الأسواق أثقلت جيب المواطن الجزائري وأنهكت كاهله بالتزامن والدخول المدرسي فكيف سيتعامل المواطن مع الأزمة؟