القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

نحو إرسال مفتشين لرقابة المؤسسات الفندقية ومنتجات الصناعة التقليدية بوهران

Carrousel

شدد وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي على ضرورة إرسال مفتشين لرقابة المؤسسات الفندقية ومنتجات الصناعة التقليدية وإعداد وتصميم مسارات سياحية مشتركة خاصة بولايات غرب الوطن، تحضيرا لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران.

جاء ذلك في كلمة،وجهها وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، خلال لقاء مع المصالح الخارجية للوزارة عبر تقنية التحاضر عن بعد اليوم الثلاثاء.

وأكد حمادي على أهمية متابعة مدى تنفيذ خارطة طريق القطاع السياحي لآفاق 2024 المنبثقة عن مخطط عمل الحكومة للنهوض بالقطاع.

وفي سياق مغاير، دعا الوزير مدراء السياحة إلى الإسراع في إرسال الإستمارات لتزويد القطاع بالمعلومات المطلوبة لاستغلالها في إنجاز منصة إلكترونية، تكون بمثابة مرجع في مختلف التظاهرات الوطنية والدولية.

و ألح الوزير حمادي على وجوب التجسيد الفعلي لمشروع رقمنة القطاع بالتنسيق مع المصالح المركزية للوزارة من خلال تحيين المعلومة وضمان صحتها وسرعة التفاعل والعمل على استغلال المنصات الإلكترونية لكل ولاية في تحقيق الجذب السياحي للوجهات المحلية.

وتعكف وزارة السياحة بالإطلاع على مدى تنفيذ التوصيات الخاصة بتطهير العقار السياحي بغية استرجاع الأوعية العقارية للأراضي الممنوحة في إطار حق الإمتياز بالنسبة للإستثمارات التي لم تعرف انطلاقة فعلية في الإنجاز والتركيز على المرافقة الفعلية للمستثمرين وتذليل كل الصعوبات والعقبات التي تعترضهم ميدانيا وتحسين مناخ اعمالهم للنهوض بقطاع السياحة في الجزائر.