القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

نحو تعاون جزائري تونسي في مجالي الأدوية والسيارات

صناعة

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، صبيحة اليوم الاثنين بمقر الوزارة، سفير جمهورية تونس بالجزائر، السيد رمضان الفايظ، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الجزائر وتونس في المجال الصناعي والاقتصادي حسب بيان الوزارة.

أوضح البيان أن الوزير و السفير التونسي خلال لقاءهما درسا سبل ووسائل تشجيع الشراكة بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بمجال الإنتاج الصيدلاني، وتمت برمجت لقاء ثنائي في ولاية قسنطينة، يُجمع فيه كل المتعاملين الصيدلانيين بكل من الجزائر و تونس لتمكينهم من معرفة الفرص الاستثمارية التي يتيحها سوق الادوية الإقليمي، ولتطوير الشراكة في مجال الإنتاج والبحث والتطوير وكذلك توزيع وتصدير المواد الصيدلانية.

وأضاف المصدر ، تمت مناقشة فرص التعاون في مجال إنتاج مكونات صناعة السيارات، بما فيه الاستثمارات الأجنبية المباشرة أو الاستثمارات المختلطة .

و شدد الطرفان على تكثيف وتعزيز التبادلات بين مستثمري الجزائر و تونس لتقديم الافضل و النهوض بالإقتصاد الوطني وإبرام الشراكات و تبادل الخبرات ، ما يعزز ويطور قطاع المناولة في صناعة مكونات السيارات وقطع الغيار في إطار الادماج الاقتصادي على المستوى الإقليمي والقاري.