القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

نحو تمديد الآجال القانونية لعملية الإدماج المهني بسنتين

Carrousel

جدد وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي ، يوسف شرفة استمرار عملية الإدماج المهني، كاشفا عن إعداد مشروع مرسوم تنفيذي، يسمح بتمديد الآجال القانونية لعملية الإدماج بسنتين، أي إلى غاية 2023، ليتم الإدماج الكلي للمعنيين .

جاء ذلك خلال رده اليوم الخميس بالمجلس الشعبي الوطني على الأسئلة الشفوية التي طرحها النواب.

وأشار وزير العمل أن الدولة رصدت الاعتمادات المالية اللازمة للتكفل بإدماج كل المنتسبين للجهاز خلال سنتي 2022 و2023.

وفي معرض رده حول انشغال يتعلق بإنشاء مكاتب محلية للتشغيل بدائرتي قديل و بوتليليس بولاية وهران، صرح الوزير أن هذه الولاية تتوفر على 9 ملاحق محلية للتشغيل مسجلة 52040 طلبا للتشغيل إلى غاية نهاية سنة 2021، من بينها 2808 طلبا على مستوى دائرة قديل و 1642 طلبا على مستوى دائرة بوتليليس، موضحا أن مصالح الوزارة ستتكفل بهذا الانشغال بصفة تدريجية خلال السنة الجارية وبالتنسيق مع السلطات المحلية لولاية وهران .

وبخصوص سؤال حول مسألة التشغيل بولاية المغير، أكد الوزير على مواصلة العمل بنظام الحصص على مستوى كل الولايات الجنوبية الجديدة المستحدثة بما فيها ولاية المغير التي ستستفيد من حصتها كاملة من عروض العمل المودعة على مستوى الولاية الأصلية، إلى جانب اعتماد إجراء يتعلق بالتكفل بعروض العمل التي لم تتم تلبيتها على مستوى إحدى الولايات الجنوبية وإمكانية توسيعها إلى الولايات الجنوبية العشرين عن طريق عملية التعويض.

وعن إنشغال حول عملية إدماج المستفيدين من عقود الإدماج المهني و الاجتماعي بولاية بجاية، أشار شرفة أنه وإلى غاية 15 جانفي 2022 ، سجلت عملية الإدماج بولاية بجاية ، نسبة 53,29 %.

وتواصل وزارة العمل عملية إدماج المهنيين عبر كافة ولايات الوطن للوصول إلى نسية إدماج مائة بالمائة.