القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

نحو مرافقة المستثمرين في إنجاز مشاريع القرى السياحية

اقتصاد الجزائر

قال وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي أن مشروع إنجاز قرى سياحية يندرج ضمن سياسة القطاع المسطرة لمرافقة المستثمرين وتشجيعهم .

وعلى هامش زيارته التفقدية اليوم الثلاثاء إلى ولاية الشلف، أكد حمادي أن مشاريع إنجاز القرى السياحية يأتي تجسيدا لإحدى التزامات الحكومة الرامية لتسهيل الاستثمار لإنجاز هياكل خفيفة قابلة للتحول في إطار التنمية المستدامة.

وبمناسية زيارته إلى الشلف، عاين وزير السياحة مشروع إنجاز القرية السياحية لمؤسسة “قدار” ، والمكونة من 48 شاليه بطاقة استيعاب تقارب 183 سرير بمنطقة بني حواء.

وتم اعتماد على مواد خفيفة ومبتكرة صديقة للبيئة لإنجاز هذا المشروع، حيث أشار ذات الوزير إلى أن هذا النوع من المرافق يندرج ضمن سياسة القطاع المسطرة لمرافقة المستثمرين وتشجيعهم تجسيدا لاحدى التزامات الحكومة.

بالإضافة إلى أن هكذا مشاريع تستغرق مدة قصيرة في الإنجاز بحيث لا يتعدى إنجاز الشاليه الواحد 60 يوم، مما سيسمح بتعزيز طاقة إيواء الولاية في وقت وجيز وتنويع العرض السياحي للولاية بالأسعار التنافسية سعيا منها لترقية السياحة الداخلية ورفع عدد الوافدين للولاية خاصة في موسم الاصطياف.

كما زار المسؤول الأول عن قطاع السياحة مشروع المركب السياحي « داماك + بالشلف ،والمتكون من فندق 4نجوم وإقامة من 105 شاليه ،بحيث يندرج هذا النوع من المشاريع ضمن سياسة القطاع وكذا تنفيذا لمخطط عمل الحكومة لتشجيع إنجاز هياكل خفيفة صديقة للبيئة، من أجل توفير هياكل ايواء بأسعار تنافسية تستجيب لتطلعات العائلة الجزائرية.

ودعا ياسين حمادي إلى ضرورة إتمام المشروع في آجاله المحددة خاصة وأنه سيعطي قيمة مضافة للولاية في إطار تشجيع السياحة الداخلية التي تعول عليها السلطات العمومية لتحقيق التنمية المحلية وخلق الثروة.