القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

نفطال تعتزم إنجاز أنبوب لنقل غازي البوتان والبروبان من أرزيو إلى الجزائر العاصمة

Carrousel

تعتزم شركة نفطال القيام بإنجاز أنبوب لنقل غازي البوتان والبروبان مباشرة من أرزيو إلى الجزائر العاصمة.حسب ما كشف عنه اليوم الخميس الرئيس المدير العام لشركة نفطال مراد منور في لقاء مع إحدى الصحف الوطنية.

وأوضح الرئيس المدير العام لشركة نفطال، مراد منور أن شركة نفطال تعتزم القيام بمشروع كبير يخص إقامة أنبوب لنقل غازي البوتان والبروبان مباشرة من أرزيو إلى العاصمة مع إمكانية التوزيع في المسار إلى المدن التي تتوفر على مراكز تخزين، مما سينتج عنه توفير مبالغ مالية معتبرة.

وقال منور أن هذا المشروع الكبير من شأنه تحسين توزيع هاتين المادتين الطاقويتين وتقليص تكلفته. لافتا في السياق ذاته إلى أن الجزائر العاصمة يتم تزويدها حاليا باستعمال البواخر من أرزيو، فبعد افراغ الشحنة يتم توزيع كمية منها إلى مدن أخرى على غرار الشلف عن طريق البر.

كما سيسمح هذا الأنبوب بإيجاد حلول مستدامة،لما يتسبب فيه النقل بالشاحنات من مخاطر وحوادث وتلويثا للبيئة. حسب ذات المتحدث.

واتخذت شركة نفطال كل التدابير والإجراءات اللازمة لتزويد الساكنة بغاز البوتان، بما فيها المناطق النائية والصغيرة، تفاديا حدوث أي أزمة في التموين بهذه المادة الحيوية التي يتزايد عليها الطلب خاصة في فصل الشتاء.