القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

هذا ما تضمنه ميثاق اللجنة الوطنية الاستراتيجية لفرع السيّارات….

اقتصاد الجزائر

أطلقت وزارة الصناعة ميثاقا يتعلق باللجنة الوطنية الإستراتيجية لفرع السيارات موجه للمتعاملين الناشطين في هذا القطاع للتوقيع عليه.

ووفق ما نقله موقع ” الشروق أونلاين “، فإن ميثاق اللجنة الوطنية الاستراتيجية لفرع السيّارات وجه لصالح المتعاملين الناشطين في هذا القطاع من أجل التوقيع عليه ابتداء من الأربعاء المقبل.

وفي هذا الشأن، ينص ميثاق اللجنة على مرافقة عملية تصنيع السيّارة من بداية مرحلة الدراسة للمشروع إلى غاية إطلاق أوّل مركبة.

ويهدف هذا الميثاق حسب ذات المصدر، إلى منع تكرار تجاوزات الماضي وتنظيم سوقيْ قطع الغيار والسيارات والتركيز أكثر على رفع نسبة الإدماج بشكل تدريجي في عملية التصنيع.

وحسب نسخة الميثاق اطلع عليها موقع ” الشروق أونلاين ” يضم إجراءات من شأنها تبني ديناميكية واعدة على المدى المتوسط لصناعة حقيقية للسيارات في الجزائر، مشددا على جانب الإدماج والتصدير.

كما ستحضع جميع المراحل إلى مراقبة دقيقة من قبل اللجنة عن طريق دراسة مشروع التصنيع إلى غاية خروج المركبة من المصنع ومعرفة مدى المطابقة والتسويق وخدمات ما بعد البيع، وحتى سوق السيّارات المستعملة، وقطع الغيار في هذا الميدان.

وستكون هذه اللجنة طرفا وهمزة وصل بين مختلف الفاعلين الإقتصاديين في هذا القطاع من خلال التقنين والتنظيم والتكوين بغية إعادة بعث النشاطات الصناعية وتحسين نسبة الإدماج في تصنيع السيّارة.