القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

هذه هي نسبة الإنتهاء من مشاريع إنجاز قطبي الصفصاف وسيدي سرحان الجديدين

Carrousel

اطلع وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي في اجتماع بمقر وزارته، على حصيلة نسب الإنتهاء من مشاريع إنجاز القطبين العمرانيين الجديدين الصفصاف و سيدي سرحان بولاية البليدة.

وتطرق الحضور خلال الاجتماع إلى الجوانب التقنية للقطب الحضري الصفصاف، حيث تم الاتفاق على وضع أجندة للإنتهاء من باقي الأشغال المتبقية سواء في أحياء “عدل” 3750 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار أو أحياء السكنات “العمومية الإيجارية” 4440 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري. حسب ما ذكرته خلية الإعلام والاتصال للوزارة مؤخرا.

أما بالنسبة للسكنات العمومية الإيجارية فقد تم التطرق إلى كل أشغال التهيئة الخارجية والربط بشبكات الكهرباء والغاز وكذا قنوات الصرف الصحي وقنوات المياه الصالحة للشرب، ناهيك عن سكنات عدل والتي إنتهت أشغال البناء بها في إنتظار استكمال أشغال الطرقات والتهيئة الخارجية والربط بالكهرباء والغاز.

أما فيما يتعلق بالقطب الحضري الجديد سيدي سرحان 7000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل”، فقد شارفت أشغال البناء به على الإنتهاء، فيما تراوحت أشغال الربط بمختلف الشبكات بها 90 %.

وفي ذات السياق ،كشف مدير التعمير الهندسة المعمارية والبناء لولاية البليدة عن برمجة إنجاز خزانين بسعة 5000م³ وخزان بسعة 2000 م³ ، مضيفا أن الأشغال بهما متواصلة، في حين انتهت الأشغال بقناة الربط. أما أشغال الشبكة الداخلية لقنوات المياه الصالحة للشرب فقد قاربت نسبة انتهاء الأشغال بها 75 %، لتبقى
شبكات الكهرباء والغاز وتيرة إنجازها مستمرة.