القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

هني: لا زيادة في أسعار الحليب المدعم

Carrousel

أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, أن أسعار الحليب المدعم لن تعرف أي زيادة.جاء ذلك في تصريح له اليوم الأحد للإذاعة الوطنية.

وفي هذا السياق، أعلن وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني رسميا عن عدم زيادة أسعار حليب الأكياس المدعم والذي قال أنه سيبقى 25 دج.

وأوضح هني في سياق تصريحه أنه ابتداء من سنة 2022,  ستمر سياسة الدعم الإجتماعي من الدعم العام إلى الدعم المستهدف الموجه لفائدة العائلات المحتاجة عبر برنامج التحويل النقدي المباشر.

وأضاف ذات الوزير  أن الأمر يتعلق بسياسة عامة والتي ستعرف المزيد مستقبلا، مشيرا أن الحديث في الوقت الراهن عن رفع سعر الحليب المدعم غير وارد و سيبقى 25 دج للكيس.

و جاء هذا التصريح بضعة أسابيع بعد دخول قانون المالية لسنة 2022 حيز التنفيذ و الذي ينص على استحداث جهاز وطني للتعويض لفائدة العائلات المؤهلة.

و بخصوص تطوير شعبة الحليب, شدد الوزير على تعزيز حظائر الماشية بالأبقار الحلوب من خلال استيراد هذا النوع من الأبقار.و في هذا الصدد, أمر الوزير بمنع نحر الأبقار الحلوب التي لا يزيد سنها عن 7 سنوات.

وأعادت الدولة الجزائرية النظر في عملية استيراد هذه الأبقار الموجهة لإنتاج الحليب من أجل بعثها خلال الشهر الجاري باحترام صارم  للتدابير المتضمنة في دفتر الشروط الجديد الذي يخص هذه العمليات.