القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

“هواوي الجزائر” تطلق مسابقة لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات للطلبة الجزائريين

تكنولوجيا

أعلنت اليوم الإثنين، شركة “هواوي الجزائر” عن إطلاقها للنسخة الرابعة من مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات موجهة لفائدة الطلبة الجزائريين.

وأوضحت هواوي الجزائر أن إطلاقها لمسابقة موجهة للطلبة الجزائريين تتعلق بموسم 2022-2023 في نسختها الرابعة.

وأشارت الشركة الصينية، أن تنظيم المسابقة يتم عبر ثلاث مراحل وهي مرحلة وطنية أولى، مرحلة إقليمية وتخص شمال إفريقيا بمشاركة 29 دولة ومرحلة أخيرة في الصين،أما المسابقة النهائية الوطنية فتجرى بالجزائر مطلع جانفي القادم.

وأكدت هواوي الجزائر أن مسابقتها تتماشى ومنظور الشركة من أجل تعزيز المهارات التكنولوجية والإتصالات المحلية ولتنمية مواهب الطلبة الجزائريين.

وفي سياق متصل، جددت الشركة اهتمامها في نقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات للطلبة والمواهب الجزائرية، مذكرة بالتعاون الذي يجمعها بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

للإشارة فقد وقعت هواوي الجزائر ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على 43 إتفاقية شراكة ومن المتوقع أن يرتفع عدد الإتفاقيات بين الجانبين خلال العام المقبل.

وتندرج المسابقة التي ستجريها شركة هواوي الجزائر في إطار مساهمة الشركة الصينية في تطوير النظام البيئي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتلبية متطلبات التحول الرقمي في الجزائر.