القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

هولسيم تنجح بتركيب ألواح شمسية لتزود بالطاقة المتجددة وتخفيف من البصمة الكربونية

صناعة

أعلنت ھولسیم الجزائر، الرائدة على الصعید الوطني في الحلول البتكاریة والمستدامة للبناء، عن خطوة حاسمة نحو إنتاج محترم للبیئة من خلال العالن عن تركیب ألواح شمسیة على موقع إنتاجھا ألكیاس الورق الكرافت.

وجءؤ في البيان ان ھذه المبادرة تشكل جزءا من استراتیجیة مجمع ھولسیم لعام ،2025 توضح التزام الشركة الثابت نحو االستدامة البیئیة.

ویأتي ھذا المشروع ضمن إطار ھدف الصحة والسالمة والبیئة والبتكار وألداء لـھولسیم الجزائر الذي یھدف إلى تقلیل انبعاثات ثاني أكسید الكربون إلى الصفر، من خلال العتماد على الكھرباء الخالیة من الكربون وتحسین الكفاءة الطاقویة، وفقا للثورة الشمسیة المشھود بھا على الصعید الوطني.

وألنت هولسيم انها نجحت في تركیب ألواح شمسية بمساحة قدرھا 1400 متر مربع، على مستوى موقف السیارات، یتیح للمصنع تلبیة 50% من احتیاجاته الطاقویة من خلال الطاقة الشمسیة، مما یقلل من انبعاثات ثاني أكسید الكربون بنسبة % ،50 أي تقلیل ھام قدره 240 طن سنویا .

ويقدر تكلفة الإستثمار 51 ملیون دج، تؤكد من خلاله ھولسیم الجزائر التزامھا بالنتقال الطاقوي عبر تجھیز منشآتھا الصناعیة بمصدر للطاقة المتجددة.

وقد تم تجھیز موقع إلنتاج المتواجد في برج بوعریریج، بـ 552 لوح شمسي متطور، یوفر 100% من احتیاجاته الكھربائیة خالل النھار.

وأكد البيان ان ھولسیم الجزائر تفتخر بالمشاركة في إجراءات عملیة لتقلیل البصمة البیئیة لھا، بینما تعمل كنموذج لصناعة إلسمنت.