القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

والي بجاية يشرف على اجتماع تنسيقي حول مشروع منجم الزنك

قطاعات

ترأس السيد الوالي اليوم اجتماعا تنسيقيا بحضور مديرة الشركة الجزائرية-الاسترالية WMZ ،و كذا المدراء التنفيذيين المعنيين بتنفذ مشروع إستغلال منجم الزنك والرصاص المشروع بالاضافة إلى الخبير العقاري و السادة رؤساء دوائر أميزور و تيشي.

ويندرج هذا اللقاء في إطار وضع اللمسات الأخيرة للانطلاق الفعلي في مشروع استغلال منجم الزنك والرصاص بتالة حمزة – وادي أميزور.

وجدد السيد الوالي تأكيده على الأهمية الاقتصادية لهذا المشروع الذي يندرج في إطار تنمية وتطوير قطاع المناجم وبعث النشاطات المنجمية، كما أشار الى الآثار الإيجابية العديدة المُنتظرة من تجسيد هذا المشروع، سواء للاقتصاد الوطني بصفة عامة او ما تعلق بالتنمية الاقتصادية للمنطقة بصفة خاصة، لما سينجر عليه من خلق العديد من فرص العمل المحلية، والتكوين، وتطوير الصناعة المنجمية التحويلية وكذا نقل المعرفة والتكنولوجيا.

وقدمت مديرة المشروع وضعية حول مدى تقدم المشروع بصفة عامة و أعلنت عن تمركز شركة WMZ على مستوى قاعدة الحياة بتالة حمزة مثمنة بالمناسبة بالمجهودات المبذولة من طرف السلطات المحلية على رأسها السيد الوالي الذي رافق الشركة في كل الخطوات لتجسيد مشروع منجم الزنك و الرصاص.

وأسدى الولي خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق بين جميع الفاعلين في المشروع للإتمام كل الإجراءات الادارية.

و أصر السيد الولي على ضرورة الشروع في إجراءات تعويض المواطنين المالكين للأراضي المعنية بالمشروع بعد ان اكد الخبير العقاري بان عملية التحقيق الجزئي للأراضي المعنية بنزع الملكية انتهت.

فيما يخص الجانب الخاص بالتكوين ،أعلن مدير التكوين المهني بانه قد تم تنظيم دورة تكوينية بمركز التكوين المهني ببلدية أميزور لفائدة المكونين في المجال المنجمي و التي اشرف عليها اطارات من شركة سونارم-تكوين.و سيتم تنظيم دورة ثانية و هذا تحسباً لعملية التوظيف .