القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزارة الصناعة تحذر وكلاء السيارات المعتمدين وتهدد بسحب الاعتماد

صناعة

حذرت وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني، اليوم الاثنين، الوكلاء المعتمدين لممارسة نشاط استيراد المركبات الجديدة من عدم الالتزام التام بدفتر الشروط واحترام جميع بنوده لاسيما ما تعلق منها بآجال التسليم، وتوعدت باجراءات صارمة في حق المخالفين قد تصل إلى سحب الاعتماد.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنها تلقت العديد من الشكاوى من طرف المواطنين الذين لم يستلموا مركباتهم الجديدة في الآجال القانونية المحددة طبقا لأحكام المواد 18 و19 من دفتر الشروط الملحق بالمرسوم التنفيذي رقم 22-383 المؤرخ في 17 نوفمبر 2022 الذي يحدد شروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة.

وأضافت “كما لوحظ لجوء بعض الوكلاء المعتمدين إلى تغليط الرأي العام من خلال القيام بإعلانات إشهارية كاذبة مفادها توفر المركبات الجديدة وإمكانية تسليمها في الآجال المحددة قانونا”.

وعليه، دعت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني كافة الوكلاء المعتمدين إلى “الالتزام التام بدفتر الشروط واحترام جميع بنوده لاسيما ما تعلق منها بآجال التسليم، وعدم الترويج الكاذب لوفرة المركبات”.

وتوعدت الوزارة أنه “في حالة الإخلال بهذا الالتزام ستلجأ وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني إلى اتخاذ الإجــراءات المنصوص عــلــيــهــا في الــتشريــع والتنظيم المعمول بهما والتي قد تصل إلى سحب الاعتماد”.

كما دعت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني “كافة المواطنين إلى إيداع شكاويهم على مستوى المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض على الرابط التالي:
https://dispositifs.industrie.gov.dz/reclamations